التعاون بين وزارة الشئون الاجتماعية وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية في إطار تفعيل شراكة فعالة بين المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني

التعاون بين وزارة الشئون الاجتماعية وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية في إطار تفعيل شراكة فعالة بين المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني

سعياً من جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية للتعاون مع الجهات الرسمية، وإرساء قواعد العمل المؤسسي الجاد، ولا سيما وزارة الشئون الاجتماعية، قام وفد برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد / خليفة فهد خليفة الغانم ومدير عام الجمعية المهندسة / عواطف السلمان.

يرافقهم عضو مجلس إدارة الديوان الوطني لحقوق الإنسان وعضو لجنة الشكاوى والتظلمات السيدة / منى العطيّة، بزيارة إلى وزارة الشئون الاجتماعية.

كان في استقبال الوفد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة السيد / عبد العزيز ساري المطيري، ومدير إدارة رعاية المسنين السيد / حمد الخالدي، ومدير إدارة الحضانة العائلية الدكتور / سعد الشبو، ومدير إدارة الأحداث الدكتور / جاسم الكندري.

في البداية رحب المطيري بالوفد الزائر مثمناً جهوده كل من جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، والديوان الوطني لحقوق الإنسان في خدمة فئات الرعاية الاجتماعية، وخاصة ما يتعلق بجانب التدريب والتأهيل المقترن بالتوظيف.

هدف الاجتماع إلى تفعيل شراكة ثلاثية حقيقية بين كل من المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقد ناقش الحضور اتفاقية التفاهم بين الوزارة ممثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية والجمعية، والتي تهدف إلى تنظيم العمل في إطار مؤسسي بشكل صحيح، مما يعود بالنفع على الفئات المستهدفة ولا سيما فئات الرعاية الاجتماعية بشكل خاصة.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الشؤون حرص الوزارة على تحقيق شراكة فعّالة مع جمعيات النفع العام باختلاف توجهاتها وأهدافها.

مشيراً إلى جدية التعاون بين وزارة الشؤون ممثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية والجمعية

ومن جانبه أوضح الغانم ما لمؤسسات المجتمع المدني الكويتية من دور رائد في العمل الاجتماعي داخل الكويت، مما جعل دولة الكويت من الدول الرائدة في هذا المجال.

كما ثمن الغانم جهود الدولة ممثلة في وزارة الشئون في إرساء قواعد العمل المؤسسي المنظم، وحرصها الكامل على دعم جهود الجمعيات الأهلية عامة وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية بشكل خاص فيما تقوم به من أنشطة ومشاريع داعمة لفئات الرعاية الاجتماعية.