الملتقى الوظيفي الخامس لمخرجات الدفعة الخامسة من المبادرة الوطنية شركاء لتوظيفهم الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة

الملتقى الوظيفي الخامس لمخرجات الدفعة الخامسة من المبادرة الوطنية شركاء لتوظيفهم الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة

تحت رعاية معالي وزيرة الشئون الاجتماعية وشئون الأشرة والطفولة، ووزيرة الدولة لشئون الشباب د. أمثال الحويلة، وبدعم كريم ورعاية من كل من الهيئة العامة لشؤون القصر، واتحاد المصارف، ومكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم بدولة الكويت، وجامعة الكويت، ووزارة الشباب، نظمت الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، والديوان الوطني لحقوق الإنسان الملتقى الوظيفي الخامس لمخرجات الدفعة الخامسة من منتسبي المبادرة الوطنية شركاء لتوظيفهم الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

تأتي إقامة هذا الملتقى بغية توفير أكبر عدد من المقاعد الوظيفية لدى الجهات الداعمة لهذه المبادرة والمتمثلة في القطاع النفطي، والقطاع المصرفي، والعديد من الجهات ذات الاهتمام المشترك.

وكذلك تعزيز التعاون بين الشركاء في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقةـ وتوفير الكوادر الوظيفية التي يحتاجها الشركاء من الفئة المستهدفة.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يأتي بعد إتمام (100) منتسب، البرنامج التدريبي الذي خضعوا له على مدار عام تدريبي كامل (9 أشهر)، وذلك ضمن أنشطة وبرامج المبادرة الوطنية شركاء لتوظيفهم التي تهدف إلى تأهيل وتوظيف وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع كأشخاص فاعلين من خلال تفعيل مبدأ الشراكة في توظيف من يتم تدريبهم تدريباً نوعياً وفقا لمتطلبات الوصف الوظيفي للجهات الداعمة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة البسيطة والمتوسطة.