بهدف دعم براءة اختراع أجهزة الصم والبكم جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية ومركز صباح الأحمد للموهبة والابتكار في زيارة لسفير دولة المكسيك في الكويت

بهدف دعم براءة اختراع أجهزة الصم والبكم جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية ومركز صباح الأحمد للموهبة والابتكار في زيارة لسفير دولة المكسيك في الكويت


 في إطار حرص جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية على التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات التي من شأنها دعم مشاريعها وأنشطتها الهادفة إلى رعاية فئات الرعاية الاجتماعية، قامت مدير عام الجمعية المهندسة عواطف السلمان، يرافقها ممثلاً عن مركز صباح الأحمد للموهبة والابتكار مدير عام المركز السيد ندا الديحاني، والمبتكر محمد الشمري، بزيارة إلى سفارة دولة المكسيك في الكويت، حيث التقى الوفد بمعالي سفير المكسيك في الكويت السيد إدوارد باتريسيو بينيا هالر.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجمعية ومركز صباح الأحمد على الاستفادة الكاملة من النظارة الذكية المخصصة للصم والتي تعمل على تحويل الأصوات إلى كلمات يتم عرضها على عدسات النظارة ومن ثم يستطيع الأصم القراءة والفهم بدون حاجة إلى ترجمة الإشارة أو غيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النظارة من اختراع المبتكر المهندس محمد الشمري.

في بداية الزيارة رحب معالي السفير إدوارد باتريسيو بينيا هالر بالحضور، مثنياً على ما يقومون به من دور كبير في خدمة الفئات الأولى بالرعاية ولا سيما فئات الرعاية الاجتماعية.

وقد تمت مناقشة العديد من النقاط الهامة ولا سيما آلية التعاون مع مصانع دولة المكسيك في انتاج هذه النظارة وغيرها من الأجهزة التي تخدم فئة الصم نظراً لوجود أكثر من مليوني أصم في المكسيك.

وفي الختام تقدم الوفد الزائر من معالي السفير بوافر الشكر على حفاوة الاستقبال مبدين أتم الاستعداد على التعاون في كل ما يخدم فئات الرعاية الاجتماعية.