تطبيق معايير جودة الحياة لفئات الرعاية الاجتماعية، واعتماد مناهج التدريب المهني وفق معايير دولية بشراكة أممية مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في دولة الكويت

تطبيق معايير جودة الحياة لفئات الرعاية الاجتماعية، واعتماد مناهج التدريب المهني وفق معايير دولية بشراكة أممية مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في دولة الكويت


اعتماد المراكز المانحة لرخصة مطبق اختبارات دولية، والعمل بمعايير تطبيق القواعد النموذجية لمعاملة السجناء التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 1955م من مكتسبات الشراكة الأممية


في إطار الشراكة الأممة بين ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم في دولة الكويت، وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، قام وفد الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد خليفة فهد خليفة الغانم بزيارة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة، والمنسق المقيم بدولة الكويت.

كان في استقبال الوفد الزائر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم بدولة الكويت السيدة غادة الطاهر، ورئيس مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الكويت السيد ناصر الشطي.

ضم الوفد كل من نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور غالب العصيمي، عضو مجلس الإدارة السيدة عالية الخالد، ومدير عام الجمعية مهندسة عواطف السلمان.

في بداية الاجتماع رحبت الطاهر بالوفد الزائر مثنية على ما تقوم به الجمعية من نشاطات هامة تهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة الحياة لفئات الرعاية الاجتماعية المختلفة، من خلال المبادرات التي أطلقتها خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك نزلاء المؤسسات الإصلاحية والمفرج عنهم.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة منها: مناقشة مقترح تشكيل اللجنة التنسيقية المشتركة لقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالعمل الاجتماعي والتنمية الإنسانية، والمتوقع تكوينها من عدد من المنظمات الأممية ولا سيما منظمة العمل الدولية، ومنظمة اليونسكو، ومنظمة الأسكو، و united nations office on drugs and crime .

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنسيقية سوف تضطلع بمهام أساسية هي، اعتماد مناهج التدريب المهني المقترن بالتشغيل وفق معايير دولية، واعتماد المراكز المانحة لرخصة مطبق اختبارات دولية، ومناقشة معايير تطبيق القواعد النموذجية لمعاملة السجناء التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 1955م، ومعايير جودة الحياة لفئات الرعاية الاجتماعية التي أقرتها منظمة الأسكو.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة تصور مقترح لحفل تدشين المنتج الأول للنظارات الذكية للصم والبكم.

إلى جانب مناقشة تصور مقترح للمؤتمر السنوي للأمم المتحدة في دولة الكويت في شهر ديسمبر 2024م.

من جانبه ثمن الغانم جهود ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في إرساء قواعد الشراكة الأممية الهادفة إلى خدمة فئات الرعاية الاجتماعية المختلفة، وكذلك الحرص الدائم على رفع مستوى التصنيف الدولي للكويت في كافة مجالات التعاون المشترك.