معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يستقبل وفد الجهات الشريكة في تنفيذ المبادرة الوطنية ساندهم الداعمة لنزلاء المؤسسات الاصلاحية والمفرج عنهم

معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية

يستقبل وفد الجهات الشريكة في تنفيذ المبادرة الوطنية ساندهم الداعمة لنزلاء المؤسسات الاصلاحية والمفرج عنهم

 

استقبل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع و وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اليوم السبت الموافق 2024/10/5 في مقر نادي ضباط الجيش، بحضور العميد ركن. فهد عبدالرحمن العبيد - وكيل مساعد للمؤسسات الاصلاحية والتنفيذ بالانابة

ضم الوفد ممثلين عن كل من الديوان الوطني لحقوق الإنسان وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية وجمعية نماء الخيرية

واتحاد الجمعيات الخيرية؛ وذلك بهدف استعراض مشاريع المبادر ة الوطنية ساندهم الداعمة لنزلاء المؤسسات الاصلاحية التابعة لوزارة الداخلية والمفرج عنهم.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تقوم على شقين؛ الشق الأول وهو القائم على التدريب والتأهيل سواء لنزلاء المؤسسات الاصلاحية أو المفرج عنهم وكذلك للعاملين في القطاع خاصة المتعاملين مع النزلاء في مقرات الحبس والاحتجاز.

أما الشق الثاني فهو المعني بتحسين بيئة المقرات إنشائيا والذي يقوم على ترميم وصيانة وإعادة تأهيل هذه المقرات في مواقع السكون بالمؤسسات الاصلاحية .

ورحب معاليه بالوفد الزائد، كما ثمن مساعيهم في تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء والنزيلات وتطبيق القواعد النموذجية لمعاملة السجناء التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 1955م، ومعالجة السمات الجوهرية للحياة اليومية في مقر المؤسسات الإصلاحية وذلك تنفيذا لتعليمات القيادية السياسية، وتحقيق لأبعاد الخطة الإنمائية (2024 - 2035)، وخطة التنمية المستدامة لدولة الكويت بأبعادهما المتنوعة الاجتماعية، والإنسانية والحقوقية، وحثهم على مضاعفة الجهد لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في هذا الجانب وكل ما من شأنه رفع مستوى التصنيف الدولي لدولة الكويت في مجالات حقوق الإنسان المختلفة، مؤكداً على دعمه الكامل للمبادرة وكافة أنشطتها ومشاريعها.

وكذلك وعد معاليه بالقيام بجولة تفقديه داخل مقرات المؤسسات الاصلاحية للإطلاع على منجزات المبادرة ودعمها.